اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD)

يعد اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) أحد أكثر اضطرابات الطفولة المزمنة شيوعًا ، كما أن انتشاره آخذ في الازدياد. تشير بيانات المسح الوطني لعام 2016 إلى أن 9.4 بالمائة من الأطفال في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 17 عامًا لديهم تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، بما في ذلك 2.4 بالمائة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وخمس سنوات. في هذا المسح الوطني ، كان 8.4٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 17 عامًا يعانون حاليًا من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وهو ما يمثل 5.4 مليون طفل. من بين الأطفال والمراهقين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، كان ما يقرب من ثلثيهم يتناولون الأدوية ، وتلقى نصفهم تقريبًا علاجًا سلوكيًا لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في العام الماضي. لم يتلق ما يقرب من ربعهم أي نوع من العلاج من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

تحدث أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في مرحلة الطفولة ، وسيظل يعاني معظم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من الأعراض والضعف خلال فترة المراهقة وحتى مرحلة البلوغ. قد يواجه الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة في التحكم في سلوكهم في المدرسة والأوساط الاجتماعية وغالبًا ما يفشلون في تحقيق إمكاناتهم الأكاديمية الكاملة. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يصاحب اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه اضطرابات نفسية أخرى.

مفتاح الإدارة الفعالة طويلة المدى للطفل المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو استمرار الرعاية مع الأطباء ذوي الخبرة في علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. يجب أن يكون تكرار ومدة جلسات المتابعة فردية لكل أسرة وطفل ، اعتمادًا على شدة أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ؛ درجة الاعتلال المشترك لأمراض نفسية أخرى ؛ الاستجابة للعلاج ودرجة الضعف في المنزل أو المدرسة أو العمل أو الأنشطة المتعلقة بالأقران.

إرشادات للتشخيص والعلاج

مجموعة بيانات ومعلومات فعالية الرعاية الصحية (HEDIS®)1 أوراق التلميح

مواد الأعضاء

أدوات الفرز

1 HEDIS هي علامة تجارية مسجلة للجنة الوطنية لضمان الجودة (NCQA).

Attention-Deficit/Hyperactivity Disorder (ADHD)

Attention-Deficit/Hyperactivity Disorder (ADHD) is one of the most common chronic childhood disorders, and its prevalence is on the rise. National survey data from 2016 indicate that 9.4 percent of children in the United States ages 2 to 17 have had an ADHD diagnosis, including 2.4 percent of children 2 to 5 years of age. In that national survey, 8.4 percent of children ages 2 to 17 currently had ADHD, representing 5.4 million children. Among children and adolescents with current ADHD, almost two-thirds were taking medication, and approximately half had received behavioral treatment for ADHD in the past year. Nearly one quarter had received neither type of treatment of ADHD.

Symptoms of ADHD occur in childhood, and most children with ADHD will continue to have symptoms and impairment through adolescence and into adulthood. Children with ADHD may have difficulty controlling their behavior in school and social settings and often fail to achieve their full academic potential. Additionally, ADHD is frequently present with other psychiatric disorders.

The key to effective long-term management of the child with ADHD is continuity of care with clinicians experienced in the treatment of ADHD. The frequency and duration of follow-up sessions should be individualized for each family and child, depending on the severity of ADHD symptoms; the degree of co-morbidity of other psychiatric illness; the response to treatment; and the degree of impairment in home, school, work, or peer-related activities.

Guidelines for Diagnosis and Treatment

Healthcare Effectiveness Data and Information Set (HEDIS®)1 Tip Sheets

Member Materials

Screening Tools

1 HEDIS is a registered trademark of the National Committee for Quality Assurance (NCQA).